تعطيل وايقاف تشغيل ويندوز ديفندر بطريقتين - Disable Windows Defender


كيفية ايقاف تشغيل برنامج الحماية الافتراضى ويندوز ديفندر فى كل إصدارات الويندوز بضغطة واحدة Disable Windows Defender ، وشرح طريقة ايقاف Windows Defender فى الويندوز بطريقة يدوية ، وأيضا شرح تعطيل Windows Defender بضغطة واحدة باستخدام برنامج محمول صغير الحجم جدا .


طريقة تعطيل Windows Defender

سوف نستعرض فى هذه المقالة شرح طريقة تعطيل Windows Defender فى الويندوز بطريقة يدوية وسهلة نوعا ما .
وأيضا سنقوم بشرح طريقة تعطيل Windows Defender فى الويندوز بضغطة واحدة باستخدام برنامج صغير الحجم جدا لايتعدى حجمه 1 ميجابايت ، كما أنه نسخة محمولة لاتحتاج إلى تثبيت .

العديد من مستخدمين الويندوز بصفة عامة ، ومستخدمى الويندوز بصفة خاصة يبحثون عنطريقة تعطيل Windows Defender فى الويندوز وفى باقى إصدارات الويندوز الأخرى .
نظرا لأن برنامج الحماية ويندوز ديفندر Windows Defender هو برنامج حماية افتراضى يأتى افتراضيا مع الويندوز بشكل أساسى ، ويعمل على حماية النظام من الفيروسات والتهديدات الخطيرة .
وهو من إنتاج شركة مايكروسوفت وتجعله برنامج الحماية الافتراضى فى الويندوز بشكل أساسى ، ولاتترك لك الخيار السهل لتعطيله أو حذفه فى حالة أردت ذلك .
ففى حالة أنك قمت بتعطيله أو إيقافه بالطريقة العادية المعروفة من خلال إعدادات الويندوزDisable Windows Defender ، فإن البرنامج يكتشف هذا ويعيد تشغيل نفسه مرة أخرى .

الحاجة إلى تعطيل Windows Defender

وبالطبع هناك إختلاف بين جميع المستخدمين حول أهمية برنامج الحماية ويندوز ديفندر Windows Defender ، فهناك فريقين مختلفين حول أهميته .

الفريق الأول :

الفريق الأول يرى أنه برنامج حماية قوى ولايمكن الاستغناء عنه ، ودليلهم على ذلك : أن البرنامج من إنتاج شركة مايكروسوفت المصصمة لنسخة الويندوز ، وأن الشركة هى الأكثر دراية حول مايلزم نسخة الويندوز من حماية ولهذا أنتجت هذا البرنامج لحماية نظامها .
وذلك هو تفسيرهم للأمر فى نقاط سريعة :
  • برنامج حماية مجانى
  • مطور من شركة مايكروسوفت الشهيرة
  • شركة مايكروسوفت هى أدرى بنظامها وكيفية حمايته
  • البرنامج خفيف وسريع على الجهاز
  • لايحتاج إلى شراء أو تفعيل أو حتى تثبيت

الفريق الثانى :

والفريق الآخر يرى أن برنامج الحماية ويندوز ديفندر Windows Defender ليس له أهمية حيث أنه من إنتاج شركة مايكروسوفت وهى ليست متخصصة فى إنتاج برامج الحماية ولهذا السبب فإن استخدام برنامج حماية من شركة متخصصة فى الحماية والأمن وإنتاج برامج الحماية بشكل متخصص سيكون هذا أكثر فائدة وقة وأمانا من استخدام برنامج الحماية ويندوز ديفندر Windows Defender .
وذلك هو دليلهم على عدم أهمية برنامج ويندوز ديفيندر فى نقاط بسيطة :
  • البرنامج مجانى ولن ينافس البرامج المدفوعة
  • البرنامج بسيط وغير قوى مقارنة بالبرامج الأخرى
  • شركات إنتاج برامج الحماية المتخصصة لن تسمح أن يكون برنامج ويندوز ديفندر أقوى من برامجها المدفوعة
  • البرنامج من إنتاج شركة مايكروسوف وهى ليست متخصصة فى إنتاج برامج الحماية
  • البرنامج ليس له قاعدة ضخمة كباقى برامج الحماية المدفوعة
وجميع هذه الآراء يجب احترامها ، وكل إنسان مُخير فى استخداماته الشخصية سواء اتفق مع فريق أو اختلف مع الفريق الآخر .
فإذا كنت من الفريق الذى يرى عدم أهمية برنامج ويندوز ديفيندر ، فبالتأكيد ستقوم بالبحث عن طريقة تعطيل Windows Defender فى ويندوز 10 أو باقى أنواع الويندوز الأخرى .
ولهذا السبب سنقوم بشرح طريقة تعطيل Windows Defender فى ويندوز 10 بطريقتين : طريقة يدوية بدون برامج ، والطريقة الأخرى باستخدام برنامج صغير الحجم يقوم بايقاف عمل Windows Defender بضغطة واحدة .
والطرق التى سيتم شرحها فى هذه المقالة ليست لويندوز 10 فقط ، بل لباقى إصدارات الويندوز الأخرى :

لهذا قمنا بتوفير طريقة ايقاف او تعطيل ويندوز ديفندر عبر الفيديو التالي :

المنشورات ذات الصلة

اشترك في النشرة الإخبارية